25.1 C
دمشق
25.06.2026
الصدى.. نافذة سورية إلى العالم

انطلاق حملة “بأيدينا نحافظ عليها” بمشاركة مجتمعية واسعة تعزيزاً للعمل التشاركي

انطلقت في محافظة اللاذقية فعاليات حملة “بأيدينا نحافظ عليها”، بمشاركة حكومية وشعبية واسعة، في إطار تعزيز المشاركة المجتمعية وتحسين المشهد البيئي والخدمي في المدينة حيث شهدت الحملة استنفاراً كاملاً لآليات كافة المديريات الخدمية والبلديات المشاركة، وذلك تعزيزاً للواقع الخدمي والبيئي في المحافظة.

وشاركت في الحملة مجموعة من الجمعيات الأهلية والمؤسسات المجتمعية، إذ أكدت المهندسة لين دريباتي، رئيس مجلس إدارة جمعية “أنتِ لتنمية المرأة الريفية”، أن الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة مسؤولية مشتركة، ولا يمكن تحقيقه إلا بتكاتف الجهود بين المؤسسات الرسمية والجمعيات الأهلية، وعلى الجميع العمل يداً بيد لإظهار المدينة بالصورة اللائقة التي تليق بها.”

 من جانبها، تحدثت السيدة هبة قعقع ء، عضو مجلس إدارة جمعية “موزاييك للإغاثة والتنمية الإنسانية” قالت النظافة العامة مسؤولية مجتمعية مشتركة، وجمعيتنا تعمل على تحويل هذا المبدأ إلى سلوك يومي، لأن المدينة لا تنتظر من ينظفها، بل تنتظر من يعي قيمة نظافتها.”

كما شاركت جمعية “بلدك أمانتك” في الحملة، حيث أكد محمد ابوسيف رئيس مجلس ادارة بلدك امانتك أن المبادرات البيئية تأتي في سياق رسالتها التنموية الهادفة إلى النهوض بالمدينة وترك بصمة إيجابية في المجتمع

.وعبّرت الاستاذة بشرى سليطين، عضو مجلس إدارة جمعية “منارة العلماء” عن اعتزاز الجمعية بالمشاركة في هذه المبادرة، انطلاقاً من الإيمان بأن الحفاظ على نظافة المدينة مسؤولية جماعية تعكس مستوى الوعي البيئي.

وتهدف الحملة، التي تأتي في سياق الجهود المستمرة لتحسين الواقع الخدمي والبيئي في المحافظة، إلى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية الفاعلة، بما يسهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري للمدينة وتعزيز السلوك البيئي الإيجابي لدى أفراد المجتمع

المنشورات ذات الصلة

اترك تعليق