الصدى.. نافذة سورية إلى العالم

كولومبيا تتأهل لدور الـ32 وكرواتيا تنعش آمالها للتأهل

حجز منتخب كولومبيا مقعداً له في دور الـ 32 من كأس العالم، بعد فوزه على  منتخب  الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء في المكسيك، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الحادية عشرة بالدور الأول.

وفي التفاصيل وبعد محاولات متواصلة،انتظر  المنتخب الكولومبي حتى الدقيقة 76 ليتمكن من فك شفرة الدفاع الكونغولي ويهز شباكه، عندما أرسل خوان كوينتيرو تمريرة بينية متقنة مرت من جون كوردوبا ووصلت إلى دانيال مونيوز، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء محرزاً هدف المباراة الوحيد.

وبهذه النتيجة، عزز منتخب كولومبيا صدارته للمجموعة الحادية عشرة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين متتاليين، بينما يحتل المنتخب البرتغالي المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

ويأتي منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما يتذيل منتخب أوزبكستان الترتيب دون أي نقاط.

كما فاز منتخب كرواتيا  على نظيره البنمي بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء في مدينة تورنتو الكندية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية عشرة في  كأس العالم 2026.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 عبر أنتي بوديمير، الذي استغل إحدى الفرص داخل منطقة الجزاء.

ورفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 3 نقاط ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية عشرة، ويستعيد آماله في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى دور الـ 32 قبل الجولة الأخيرة.

وتلقى منتخب بنما خسارته الثانية على التوالي في البطولة، وبقي في المركز الرابع والأخير بالمجموعة دون نقاط، لتتعقد مهمته بشكل كبير في مواصلة مشواره بالمونديال، ويأتي المنتخب الإنكليزي والغاني في المركز الأول والثاني ولكل منهما أربع نقاط.

ومن المنتظر أن تشهد الجولة الثالثة والأخيرة صراعاً قوياً لحسم بطاقات التأهل، في ظل تقارب حظوظ المنتخبات المتنافسة.

المنشورات ذات الصلة

اترك تعليق